خبير عسكري: التصعيد في المنطقة يسير وفق خطة عمل أمريكية إسرائيلية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد  العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، اليوم، أن التصعيد في المنطقة يسير وفق خطة عمل أمريكية إسرائيلية، حيث فتح الصراع أبوابه في كل من غزة ولبنان واليمن وسوريا، لافتا إلى أن كل هذه التوترات تمهد للضربة الإسرائيلية أيضا على إيران.

استبعاد ضرب إسرائيل منشئات نفطية

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية: "أستبعد بشكل قطعي أن تضرب إسرائيل منشآت نفطية، بعد التدخل الأمريكي ومراعاة مصالحها، ولكني أتوقع أن تستهدف إسرائيل منشآت للحرس الثوري الإيراني أو أخرى اقتصادية".

 

وتابع: "ضرب إسرائيل للمنشآت الإيرانية يؤذي مصلحة الانتخابات الأمريكية، ويعطل الاقتصاد الأمريكي، فهي ليست في حسبان إسرائيل وإن كانت تندد بها".

 

وأكد العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري، والاستراتيجي، أن المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين في اليمن، ماهي إلا تمهيدا لمعركة منتظرة بين إسرائيل وإيران.

 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية،  قالت قبل أيام، إنه تم  الاتفاق على توقيت الهجوم الإسرائيلي ضد ايران وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء المصغر، وذلك بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الاخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

 

منع عودة النازحين اللبنانيين 

وعلى ناحية أخرى؛ قال إعلام إسرائيلي إن الجيش يطالب بمنع عودة النازحين اللبنانيين إلى قراهم المحاذية للحدود في أي اتفاق مستقبلي.

 

وفي سياق إسرائيلي متصل، أفاد استطلاع رأي لصحيفة معاريف، أن  49% من الإسرائيليين فقط أفادوا بأنهم يشعرون بالأمان في مكان وجودهم، فيما طالبت أستراليا تطالب رعاياها بمغادرة إسرائيل على الفور.

وطالب زعيم حزب إسرائيل، افيغدور ليبرمان: "علينا أن نوجه ضربة قوية لإيران حتى لو كانت ضرب منشآت الطاقة أو المنشآت النووية".

 

استمرار انخفاض أسعار النفط مع أنباء تراجع إسرائيل عن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط  تراجعها لليوم الثاني على التوالي على خلفية التقارير التي تتحدث عن عدم اعتزام إسرائيل مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية في إطار ردها العسكري على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها في أول أكتوبر الحالي.

 

وتراجع سعر خام برينت القياسي للنفط العالمي في بداية تعاملات اليوم بنسبة 3%، تقريبا إلى نحو 75 دولارا للبرميل، بعد تراجعه أمس بنسبة 2%. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق