البنك المركزي الأوروبي يخفض الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، تخفيض أسعار الفائدة الرئيسية على الإيداع والإقراض، بمقدار 25 نقطة أساس.

أسعار الفائدة الآن في أوروبا بعد التخفيض

وكشف مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، عن خفض أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة بمقدار 25 نقطة أساس، ليُخفض أسعار الفائدة على تسهيل الودائع وعمليات إعادة التمويل الرئيسية وتسهيل الإقراض الهامشي إلى 3.25% و3.40% و3.65% على التوالي، وذلك اعتبارًا من 23 أكتوبر 2024.

قال المركزي الأوروبي إنه تم الاستناد في خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ونسبة 0.25% على توقعات التضخم، وديناميكيات التضخم الأساسي، وقوة انتقال السياسة النقدية.

806x378-european-cen_4771_041051.jpg
البنك المركزي الأوروبي

وأشار البيان إلى أن المعلومات الواردة حول التضخم تٌظهر أن عملية انكماش التضخم تسير على الطريق الصحيح. كما تتأثر توقعات التضخم أيضًا بالمفاجآت الهبوطية الأخيرة في مؤشرات النشاط الاقتصادي، مضيفًا أن شروط التمويل لا تزال مقيدة.

وذكر البيان أنه ومن المتوقع أن يرتفع معدل التضخم في الأشهر المقبلة، قبل أن يتراجع إلى المستوى المستهدف خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أنه لا يزال التضخم المحلي مرتفعا، حيث لا تزال الأجور ترتفع بوتيرة مرتفعة.

استهداف الوصول بالتضخم في أوروبا إلى 2%

وأكد البنك أن مجلس المحافظين مصمم على ضمان عودة التضخم إلى هدفه المتوسط ​​الأجل البالغ 2% في الوقت المناسب، وسوف يبقي أسعار الفائدة مقيدة بما فيه الكفاية طالما كان ذلك ضروريا لتحقيق هذا الهدف.

وسيواصل مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي اتباع نهج يعتمد على البيانات، وعلى كل اجتماع على حدة لتحديد المستوى المناسب ومدة التقييد، مضيفًا أنه على وجه الخصوص، ستستند قراراته بشأن أسعار الفائدة إلى تقييمه لتوقعات التضخم في ضوء البيانات الاقتصادية والمالية الواردة، وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة انتقال السياسة النقدية، مؤكدًا أنه لا يلتزم مسبقًا بمسار سعر معين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق