رغم الهجمات الإسرائيلية.. اليونيفيل تتعهد بالبقاء في لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال متحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، إن البعثة التي تضم 10 آلاف فرد، ستواصل تواجدها في لبنان رغم الهجمات المتعددة التي شنتها إسرائيل إسرائيلية مؤخرًا، والتي وصفتها اليونيفيل بأنها “متعمدة”، واستهدفت قواتها مباشرة خلال الأيام الماضية.

وعن ما يتعلق بإسقاط طائرة مسيّرة بالقرب من إحدى سفن اليونيفيل قبالة سواحل لبنان، أمس الخميس، قال المتحدث أندريا تيننتي: “الطائرة جاءت من الجنوب ودارت حول سفينتنا واقتربت حتى مسافة أمتار قليلة”.

استهداف متعمد

أشار المتحدث باسم اليونيفيل، إلى أن القوات العاملة في جنوب لبنان تعرضت للاستهداف عدة مرات، موضحًا أن خمسًا من هذه الهجمات كانت متعمدة.

وأضاف: “مواقعنا استهدفت مرارًا، مما عرض قوات حفظ السلام للخطر”، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

دمار صادم

كشف تيننتي أن حجم الدمار والخراب الذي لحق بالعديد من القرى اللبنانية على طول الخط الأزرق وما بعده كان صادمًا، وأكد أهمية استمرار وجود القوات في لبنان، مشددًا على أن معنويات قوات حفظ السلام ما زالت مرتفعة للغاية.

وأشار إلى العثور على استخدام محتمل لمادة الفوسفور الأبيض بالقرب من إحدى القواعد، قائلًا: “عثرنا على آثار لاستخدام محتمل للفوسفور الأبيض قبل عدة أشهر قرب إحدى قواعدنا”.

وعند سؤاله عن إمكانية اللجوء للدفاع عن النفس ضد إسرائيل، قال تيننتي: “من الممكن اللجوء إليه، لكن الأهم هو تهدئة التوتر”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق