انهيار سد النهضة.. تحذير عاجل من كارثة تهدد ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 03:45 مساءً

انهيار سد النهضة

انهيار سد النهضة

العقارية

كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، عن كارثة جديدة في سد النهضة قد تؤدي إلى انهياره، مشيرًا إلى وقوع زلزال للمرة السابعة خلال 20 يومًا في إثيوبيا.

انهيار سد النهضة  

قال أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية: «وقع الزلزال السابع في إثيوبيا الساعة 11:11 مساء بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 بقوة 4.8 ريختر على عمق 10 كم، ويبعد 570 كم شرق سد النهضة، 140 كم من أديس أبابا، ويقع مركز الزلزال فى منطقة الاخدود الإثيوبي»، وفقًا لـ «العربية.نت».

7 زلازل تضرب إثيويبا

أضاف: سلسلة الزلازل الأخيرة بدأت يوم 27 سبتمبر الماضي بقوة 4.9 درجة، وبعده بحوالي 8 ساعات وقع زلزالان تابعان بقوة 4.5 درجة، ووقع الرابع فجر 30 سبتمبر، والخامس بقوة 4.9 درجة في 6 أكتوبر 2024، والسادس يوم 13 أكتوبر بقوة 4.6 درجة».

قزة زلازل إثيوبيا

أوضح: «هذه الزلازل بتلك القوة وعلى هذه المسافة لها تأثير ضعيف على سد النهضة، ولكن قد يكون الزلزال القادم أقوى وأقرب، وحينئذ يكون الخطر كبيرا خاصة وأن سد النهضة به حاليا 60 مليار متر مكعب»، مؤكدا أن سد النهضة بهذا الحجم يشكل قنبلة مائية قابلة للانفجار في أي وقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق