بعد الزيادة الجديد 2024.. غرامة مخالفة تعريفة الركوب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الزيادة الجديد 2024.. غرامة مخالفة تعريفة الركوب

غرامة مخالفة تعريفة الركوب.. مع الارتفاع الأخير في أسعار البنزين والسولار، والذي تم الإعلان عنه اليوم الجمعة، يثير الكثير من المواطنين تساؤلات حول العقوبات التي ينص عليها قانون المرور بحق سائقي سيارات الأجرة الذين يتلاعبون بالأجرة أو يفرضون تعريفة أعلى من المقررة، وتأتي هذه المخاوف في سياق ارتفاع غرامة مخالفة تعريفة الركوب، والتي أصبحت من المواضيع المهمة على الساحة.

محافظة أسوان توفر 50 فرصة عمل بعد تدشين سيارات سرفيس جديدة.. لايف وصور - اليوم السابع
بعد الزيادة الجديد 2024.. غرامة مخالفة تعريفة الركوب

غرامة مخالفة تعريفة الركوب

في تقرير "مصر تايمز" الذي يهدف إلى إطلاع المتابعين على تفاصيل هذه العقوبات، يتضح أن القانون يفرض عقوبات صارمة على السائقين المخالفين لتعريفة الركوب، وتتراوح هذه العقوبات بين الغرامات المالية وسحب رخصة القيادة، إذ يواجه السائقون الذين يطلبون أجرة أعلى من المقرر غرامة مخالفة تعريفة الركوب تتراوح بين 1500 و3000 جنيه، وفي حال رفض السائق نقل الركاب، تُفرض غرامة تتراوح بين 300 و1500 جنيه.

في حالة وجود مخالفة لتعريفة الركوب من قبل سائقي الميكروباص في العاصمة، يتم سحب التراخيص وخط السير. يُعاقب المخالف بغرامة مالية، بجانب توقيع غرامة مخالفة تعريفة الركوب على الأجرة الأصلية، بالإضافة إلى تحميل زائد لعدد الركاب، وفي مثل هذه الحالات، يتم إحالة السائق المخالف إلى نيابة المرور لتوقيع غرامة مالية تتراوح بين 300 و1500 جنيه، مما يعكس الجدية في تنفيذ القوانين.

من جهة أخرى، في حالة تكرار المخالفات، لن يتم تسليم الرخص للسائق المخالف نهائيًا، مما يجعل العقوبات أكثر قسوة.

لتيسير عملية الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بزيادة تعرفة الركوب في المحافظات، حددت وزارة التنمية المحلية عددًا من وسائل الشكاوى ضمن مبادرة "صوتك مسموع"، ويمكن للمواطنين تقديم شكاوى ضد السائقين الذين يرفعون قيمة الأجرة عن التعريفة المحددة من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 15330، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو حتى إرسال الشكاوى عبر رقم الواتساب المخصص لشكاوى التنمية المحلية على الرقم: 01200353111.

محافظ الجيزة: يتابع التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة بمواقف السرفيس والطرق - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
بعد الزيادة الجديد 2024.. غرامة مخالفة تعريفة الركوب

أسعار الوقود بعد الإرتفاع الجديد 

في سياق متصل، مع الارتفاع الجديد في أسعار الوقود، أصبحت الأسعار الجديدة كالتالي:

بنزين 95: 17 جنيه / لتر.
بنزين 92: 15.25 جنيه / لتر.
بنزين 80: 13.75 جنيه/ لتر.
السولار: 13.50 جنيه/ لتر.
الكيروسين: 13.50 جنيه/ لتر.
المازوت المورد لباقي الصناعات: 9500 جنيه / طن.
غاز تموين السيارات: 7 جنيهات /م3.

تأتي هذه الزيادات في الأسعار لتؤكد الحاجة الملحة لمراقبة غرامة مخالفة تعريفة الركوب، وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين لضمان توفير وسائل النقل بأسعار عادلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق