جهز ورقك والحجز فورى.. تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة بـ 8 مدن جديدة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرح وزارة الإسكان العمرانية، وحدات سكنية جديدة تصل لـ 1645 وحدة متنوعة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة، وذلك مع تصاعد مؤشرات البحث بشأن شقق الإسكان 2024.

 

ويستمر الطرح من 29 سبتمبر الجاري إلى 28 أكتوبر المقبل، وتتاح كراسات الشروط والمواصفات اعتبارًا من يوم الأحد 29/9/2024.

 

ويتضمن الطرح..

 

- 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من 63م إلى 105م.

- 137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من 55م إلى 90م.

- 878 وحدة «جنة» بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من 100م إلى 150م.

- 5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من 75م إلى 104م.

- 8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من 65م إلى 161م.

- 240 وحدة «جنة» بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من 100م إلى 161م.

- 8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من 79م إلى 140م.

- 114 وحدة بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من 90م إلى 93م.

 

وكان المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد زف بشرى سارة للمواطنين، معلنا عن طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين، منها 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطى الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل.

 

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أى تأخير فى مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين فى مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أى وحدات فى مواقع غير منتهية التنفيذ.

 

وفى سياق منفصل كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،قد وافق  فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخفيض النسبة المقررة للمصاريف الإدارية المحتسبة لإتمام إجراءات التنازل، وذلك تيسيرا من الهيئة على المواطنين والمستثمرين، على أن يتم تطبيق التخفيض على جميع الطلبات التي تم تقديمها من العملاء ولم يتم البت فيها من اللجان العقارية الفرعية بالأجهزة، ويتم العرض على مجلس إدارة الهيئة بنتائج القرار بعد 6 أشهر للنظر في التجديد من عدمه.


وأوضح وزير الإسكان، أن الموافقة نصت على تخفيض 50 % من مصاريف التنازل، ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، وذلك عند تقدم العملاء بطلبات لأجهزة المدن الجديدة لإتمام إجراءات التنازل عن الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية، والأراضي بمختلف الأنشطة والمساحات (سكنية – تجارية – عمراني متكامل ..... إلخ)، بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمخصصة لهم، وذلك وفقا لأحكام اللائحة العقارية والقواعد المتبعة في ذات الشأن، وبضوابط محددة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق