الزمالك يُفتش عن لقب السوبر الإفريقي الثاني له أمام الأهلي

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة السوبر الإفريقي، والتي تجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، حيث تُقام تلك القمة المصرية على الأراضي السعودية، مساء الجمعة المقبل، وسط ترقب كبير من جانب جمهوري القطبين.

مباراة الأهلي والزمالك 

وتنطلق القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك، في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 من سبتمبر الجاري، على ملعب أرينا بالعاصمة السعودية “ الرياض”.

ويُمني جمهور الفريقين بأن يحالف فريقهما الحظ والتوفيق، كي يُتوج الأبيض أو الأحمر، باللقب القاري.

وتعد تلك المباراة الثانية في كتب التاريخ، التي تجمع بين الأهلي والزمالك، على بطولة السوبر، فقد سبق وجمعهما مباراة وحيدة في السوبر الإفريقي، عام 1994، وكانت الغلبة لصالح نادي الزمالك، والذي تفوق حينها بهدف نظيف، سجله أيمن منصور.

تلك المباراة على الرغم أقيمت منذ أكثر من 30 عامًا، إلا أنها لازالت عالقة في الأذهان، سواء أذهان مشجعي الأبيض، الذين يتمنون تكرار تلك الفرحة، أو مشجعي الأهلي، الذين يأملون في رد الاعتبار والأخذ بالثأر من نادي الزمالك.

أرقام الأهلي القياسية 

وحقق النادي الأهلي تحت قيادة الساعة السويسرية مارسيل كولر، جُملة من الأرقام القياسية، بعد تحقيق الفوز على الفريق الكيني والتأهل لدور المجموعات، جاءت على النحو التالي:

تعزيز أطول سلسلة لا هزيمة متتالية في تاريخ دوري ابطال افريقيا لتصبح (24) مباراة متتالية.

تعزيز الرقم القياسي في أطول سلسلة كلين شيت متتالية في تاريخ دوري أبطال افريقيا برصيد (12) مباراة متتالية ، (1090) دقيقة على التوالي بدون استقبال أي هدف في دوري أبطال أفريقيا.

مارسيل كولر يحقق الثلاثية رقم (24) مع النادي الاهلي منذ توليه المهمة في سبتمبر من عام 2022.

وبعيدًا عن الأرقام القياسية التي تحققت، فهذا الفوز سيكون له تأثير معنوي كبير على اللاعبين، قبل الموقعة الهامة المنتظرة لهم أمام فريق الزمالك، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي، والتي تنطبق في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 من سبتمبر الجاري.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق