السر اتكشف.. محافظة أسوان تحسم الجدل بشأن حالات الإصابات بتسمم

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف عمرو لاشين نائب محافظ أسوان السبب الذي أدى إلى إصابات العديد من الحالات بالإصابة بالتسمم خلال الأيام الماضية وهو الأمر الذي أثار الجدل.

 

نائب محافظ أسوان: تم أخذ عينات من مئات الحالات

وقال عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي ، أنه تلاحظ تواجد بعض الحالات التي تعاني من نزلات معوية وترددت على المستشفيات.

 

وأضاف عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، وتم إبلاغ وزارة الصحة بهذا الأمر لفحص الحالات وبالفعل جاء للمحافظة فريق طبي كامل من وزارة الصحة لمتابعة الأمر، مؤكدا على أنه تم البدأ في أخذ عينات من مياه الشرب ومياه النيل والمياه التي تدخل محطات مياه الشرب والمياه بعد المعالجة للتأكد من سلامتها ".

نائب محافظ أسوان: العينات أكدت على إصابة منطقتين فقط بنزلات معوية

ولفت عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، أنه تم رصد أماكن تواجد الحالات المصابة بنزلات معوية وتم أخذ عينات من الطعام للكشف عن مدى سلامته"، مضيفا ان الفحوصات أظهرت تركز النزلات المعوية في منطقتين فقط بأسوان، وذلك بعد أخذ عينات من المصابين بنزلات معوية للتعرف على أسباب الإصابة بالنزلات المعوية.

 

وأشار عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، إلى أن وزير الصحة أكد انه تم أخذ 360 عينة من المنازل، فيما أن إجمالي من تردد على المستشفيات حوالي 460 حالة ومن تبقى في المستشفيات حوالي 168 حالة فقط.

نائب محافظ أسوان: البيارات السبب

وكشف عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، هناك مناطق في أسوان بها بيارات صرف صحي وقد تخرج مياه الصرف الصحي على الشوارع وجزء من مواسير مياه الشرب قد يكون بها تسريب وبالتالي اختلطت مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب وهذا أدى إلى الإصابة بنزلات معوية".

وأكد عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، على أنه تم توفير عيادات متنقلة في المناطق ووفرنا محلول معالجة الجفاف للمصابين بنزلات معوية، والوضع تحت السيطرة في أسوان".

واختتم عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، أنه لا يوجد أي الغاء لأي حجوزات خاصة بالسياحة لمدة شهر ونصف.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق