باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.. طرح تنفيذ 1000 غرفة ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 01:30 مساءً

منتجعات سياحية

منتجعات سياحية

وكالات

كشفت مصادر حكومية، أن الدولة تستعد لطرح تنفيذ 1000 غرفة فندقية بمنطقة الفرما الأثرية، ومنطقتين أخريين إلى جانبها بمحافظة بورسعيد، باستثمارات تقديرية تتجاوز مليار جنيه، خلال الربع الأخير من العام الجاري 2024، ضمن المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة.

1000 غرفة فندقية في بورسعيد

أشارت المصادر الحكومية، إلى الانتهاء من المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة في 11 محافظة، وسيتم طرح تنفيذ 1000 غرفة بمنطقة الفرما، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار التابعة، موضحين أنه سيتم طرح المنطقة تجريبيا لاستكمال عمليات الطرح في باقي النقاط، وفقًا لـ "العربية Business".

عدد زوار مسار العائلة المقدسة

وتخطى عدد زوار مسار العائلة المقدسة حتى منتصف سبتمبر الجاري، 750 ألف سائح، وسط توقعات بالوصول لأكثر من مليون سائح مع نهاية العام الجاري 2024، خصوصًا وأن مسار العائلة المقدسة يعد منتجًا سياحيًا جديدًا يدخل ضمن البرامج السياحية المصرية، ومتوقع له تحقيق تدفق سياحي كبير للمناطق الآثرية التى تدخل في نطاقه بما يرفع من تطوير المجتمع المحلي بهذه المناطق، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر، ان وزارة السياحة والآثار فعّلت برامج تسويقية وترويجية لرحلة العائلة المقدسة خلال الفترة الماضية، بالتوافق مع برنامج سياحي بالفنادق العائمة من القاهرة إلى أسيوط، وأن متوسط إنفاق السائح في هذا البرنامج يتراوح بين 150 و160 دولار، مع توقعات بارتفاع مستوى الإنفاق والتدفق السياحي خلال السنوات المقبلة.

مسار العائلة المقدسة

يضم مسار العائلة المقدسة، نحو 25 نقطة تبدأ من شرق مصر في شمال سيناء مرورا ببورسعيد والدلتا ووصولا إلى جنوب البلاد في محافظة أسيوط.

وتضم المناطق، التي شملها إعادة التأهيل والتطوير 14 نقطة في 11 محافظة، وسيجري إقامة فنادق تاريخية بها، بما يرفع من التدفق السياحي لمصر ويزيد معدلات الإنفاق.

تخطت الأعداد السياحية الوافدة لمصر، خلال أول 7 أشهر الأولى من العام الجاري 8 ملايين سائح، مع توقعات بتجاوز 15 مليون سائح بنهاية 2024 وتخطى الدخل السياحي 14 مليار دولار، وفقًا لرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق