وسطاء الظل في العملات المشفرة يجذبون 75 مليار دولار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

تلقى وسطاء العملات المشفرة في الصين، الذين يعملون خارج النظام المصرفي التقليدي، تدفقات غير مسبوقة، مما يعكس تزايد الطلب على الاستثمارات البديلة، وسط ضعف أسواق الأسهم والعقارات في اقتصاد متعثر، بحسب دراسة.

وتجاوزت قيمة التدفقات 20 مليار دولار في كل من الأرباع الثلاثة المنتهية في يونيو، وهو رقم قياسي في البيانات التي تعود إلى عام 2021، ليصل إجمالي المجموع التراكمي إلى 75.4 مليار دولار على مدى فترة 9 أشهر، وفقًا لتقديرات شركة “تشين أناليسيس” (Chainalysis Inc)، حسبما نقلت وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024.

تضيف هذه الأرقام أدلة على استمرار الطلب الصيني على العملات المشفرة رغم الحظر الذي تفرضه بكين منذ 3 سنوات على تداول الأصول الرقمية بسبب مخاطر مثل تدفقات العملة وغسيل الأموال، وتتيح خدمات التداول خارج البورصة وسيلة سرية لتحويل اليوان إلى عملات مشفرة دون الحاجة إلى التعامل عبر بورصة وتسجيل الصفقات في دفاتر أوامر علنية. كذلك تتيح هذه الممارسة خيارًا سريًا آخر وهو التداول المباشر بين الأفراد حيث يتعامل المستثمرون مباشرة.

قال إريك جاردين، رئيس أبحاث الجرائم الإلكترونية في “تشين أناليسيس”: “نظرًا للسياق التنظيمي في الصين، بما في ذلك الحظر المفروض على تداول وتعدين العملات المشفرة، فإن هذه الخدمات تُصنف بشكل حتمي ضمن المنطقة الرمادية في الاقتصاد”، مضيفًا أنه يحتمل أن يكون حظر بكين على العملات المشفرة غير مطبق بشكل صارم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق