سفير إسبانيا بالقاهرة: متوقع أن يزور وزير خارجيتنا مصر خلال الأسبوع المقبل

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نسمة يوسف
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:11 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:11 م


قال سفير إسبانيا بالقاهرة، ألبارو إيرانثو، إن وقف إطلاق النار في غزة يشكل الأولوية الأولى بالنسبة لنا أكثر من أي وقت مضى.

وأشار، خلال كلمته أثناء الاحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا، اليوم السبت، إلى "أننا ممتنون لمصر على دورها كوسيط والذي لا يمكن الاستغناء عنه. ولكن على المدى الطويل، نحن مقتنعون بأن حل الدولتّين وحده هو القادر على توفير آفاق السلام والأمن والكرامة الدائمين للشعبّين الفلسطيني والإسرائيلي".

ولفت إلى أنه "على وجه التحديد، اعترفت إسبانيا رسميا بدولة فلسطين من أجل تعزيز حل الدولتين باعتباره الخيار الحقيقي الوحيد".

وأكمل: "في هذه الأوقات العصيبة، تلتزم إسبانيا ومصر بشكل مشترك بإيجاد حل سلمي وعادل للصراعات الإقليمية الطويلة الأمد. وفي العام الماضي، وصل حوارنا السياسي إلى مستويات غير مسبوقة. فقد زار كل من رئيس الحكومة سانتشيث ووزير الخارجية ألباريس مصر مرتّين، ومن المتوقع أن يزور الأخير مصر مرة أخرى، خلال الأسبوع المقبل".

وزاد: "كما كان من دواعي سرورنا استقبال وزير الخارجية السابق سامح شكري والوزير الحالي بدر عبد العاطي في مدريد، بالإضافة إلى وزراء السياحة والاتصالات والنقل".

ونوه إلى أن حجم التبادل التجاري الثنائي بين مصر وإسبانيا بلغ 3 مليارات يورو العام الماضي، كما أصبحت مصر واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للإسبان: فقد استمتع ما يقرب من 400 ألف زائر إسباني بالتجربة المصرية العام الماضي، ونأمل أن تتزايد هذه الأرقام مع استمرار بلدنا المضيف في إثراء وتنويع عروضه السياحية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق