وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور الأردن

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي سيزور الأردن، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

وزار عراقجي العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وتباحث معه في “الاجراءات الدبلوماسية لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة”، وفق وكالة “إرنا”.

إيران: مستعدون للسلام والحرب

كان عراقجي، خلال زيارته لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق، أكد “استعداد بلاده لمساري السلام والحرب”، فيما أجرى مشاورات دبلوماسية حول مسألة وقف جرائم الكيان الصهيوني.

وأعلن عباس عراقجي الذي يزور عمان اليوم، أن “عملية مسقط” والاتصالات غير المباشرة مع الولايات المتحدة متوقفة حاليا بسبب الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة.

الرد الإسرائيلي

تأتي زيارات عراقجي إلى البلاد العربية والخليجية في وقت يترقب فيه الشرق الأوسط ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني الأخير الذي شنته طهران في مساء الأول من أكتوبر، ردًا على اغتيال قادة رئيسيين في حماس وحزب الله والحرس الثوري.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم الاتفاق على توقيت الهجوم ضد إيران، وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق