مسؤولون: إسرائيل وافقت على مهاجمة أهداف عسكرية في إيران

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين قولهم، أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إن إسرائيل وافقت على تركيز هجومها المقبل على أهداف عسكرية في إيران.

وأضاف المسؤولون أن الأهداف العسكرية بإيران تشمل منصات إطلاق الصواريخ والمسيرات ومصانعها، كما تشمل أيضا المباني الحكومية.

مختبرات أبحاث نووية

أشار المسؤولون إلى أن الرد قد يشمل مختبرات أبحاث نووية بإيران حتى مع تجنب مواقع التخصيب.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية استعدادا للهجوم على إيران.

قبل الانتخابات الأمريكية

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم الاتفاق على توقيت الهجوم ضد إيران، وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي.

قال مسؤولون إسرائيليون، إن رد إسرائيل المرتقب على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها، سيكون “قبل الانتخابات الأمريكية” المقررة في نوفمبر المقبل.

التنسيق مع أمريكا

وأوضح مسؤول إسرائيلي أن الهجوم على إيران “سيأتي مع اكتمال الاستعداد والتنسيق له مع الولايات المتحدة”، مضيفا: “نهتم جدا بتوفير أقصى حد من التنسيق مع الإدراة الأمريكية، وعدم اتخاذ إجراء يمكن تفسيره على أنه تدخل سياسي في الانتخابات، فلا توجد نية للتأثير على أي من المرشحين”.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن تعتقد أنها حصلت على ضمانات بعدم استهداف إسرائيل مواقع إيران النووية أو النفطية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق