بشرى سارة.. تراجع أسعار الفراخ البيضاء بنسبة كبيرة خلال أسبوع

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزضحت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية حدوث استقرار في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء في مصر، بعد أن شهدت الفراخ البيضاء انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق يوم أمس.

وفي حديثه، أشار سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إلى أن أسعار بورصة الدواجن تراجعت إلى مستويات 72 جنيها مقابل 85 جنيها في الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره 13 جنيها بنسبة 18% خلال الأسبوع.

وترتبط حركة السوق بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن في مصر.

بورصة الدواجن شهدت اليوم تراجعًا في أسعار الكتاكيت بأنواعها المختلفة، مثل الكتكوت الأبيض والكتكوت الساسو والكتكوت البلدي، بالإضافة إلى انخفاض أسعار بعض الأصناف الأخرى مثل البط المسكوفي والمولر والسمان والفراخ.

أما بورصة البيض فقد استقر سعر كرتونة البيض عند مستويات 168 جنيهًا تسليمًا أرض المزرعة، وارتفع سعر البيض الأحمر والبيض البلدي في السوق الجملة، ووصل سعر البيض النهائي للمستهلكين بين 185 إلى 190 جنيهًا.

شعبة الدواجن في الغرفة التجارية أشارت إلى أن تفعيل البورصة الرئيسية للدواجن في القليوبية يمكن أن يسهم في ضبط السوق، وبالتالي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وحسب العرض والطلب لضمان مناسبة الأسعار للمنتجين والمستهلكين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق