خاص|زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. خبراء: نقلة تاريخية للبلدين وستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في زيارة رسمية.. اتجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي إلى مصر حيث التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أحمد خزيم الخبير الاقتصادي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر في هذا التوقيت تصنع حالة من الدعم

وثمن أحمد خزيم الخبير الاقتصادي، زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، مشيرًا في تصريحه الخاص لموقع تحيا مصر، إلى أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة أبدية، حيث أن السعودية ظهير لمصر والعكس حسب المزايا النسبية لكل دولة، وأن زيارة ولي العهد السعودي لمصر في هذا التوقيت تصنع حالة من الدعم الذي ينتج عنه توقيع البرتوكول الاستثماري بين مصر والسعودية، موضحًا أن علاقة مصر والسعودية على كافة المستويات ذات أهمية للبلدين، وأن السعودية دولة صاحبة حجم كبير وأحد الدول المؤسسة لصندوق النقد الدولي وبالتالي تستطيع أن تكون ظهير لمصر في تعاملها مع الصندوق والاستثمارات الحالية.

خبير اقتصادي عن زيارة ولي العهد السعودي لمصر: ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري

بالإضافة إلى ما ينتج عن هذه الزيارة من توقيع اتفاقيات وبروتكولات التي تمنح حالة من الاستقرار والأمان، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

حنان رمسيس: العلاقات المصرية السعودية من أكثر العلاقات العالمية قوة واستقرارا

من جانبه، قالت الخبيرة الاقتصادية الدكتورة حنان رمسيس، أن العلاقات المصرية السعودية من أكثر العلاقات العالمية قوة واستقرارا، وتستند إلى أساس استراتيجي، كما أنها في نمو مستمر، مضيفة أن من بين أكبر عدد من المقيمين في المملكة مصريين يعملون في مختلف المجالات، لافتة إلى أن الدولة المصرية تهتم باجتذاب الاستثمارات السعودية في مجالات متنوعة، وتقوم بتذليل العقبات لزيادة تلك الاستثمارات وتنميتها، كاشفة أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين ارتفعت لتبلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 8 مليارات دولار.

وأوضحت، أن قيمة الاستثمارات السعودية تتجاوز نحو 26 مليار دولار بعدد يتجاوز 8 آلاف شركة، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية 4 مليارات دولار، وعدد شركات 3 آلاف شركة، مؤكدة على أن الدولتين تسعيان لنمو حجم الاستثمارات البينية والتطرق إلى الفرص الاستثمارية الجديدة، عن طريق تشكيل مجلس تنسيقي أعلى للبلدين، يبحث فرص الاستثمار الواعدة والتطرق لمجالات جديده مثل الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر، موضحة أن هناك تعاونا بالفعل بينهما في مجال التنقيب عن الغاز مع أكبر شركات الطاقة، وهي عملاق الطاقة العالمي أرامكو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق