الذهب يعاود الصعود... وأبل الأمريكية تقفز ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم.. وكل جديد لليوم الاربعاء.. تأتيكم من بانكير.. فأبقوا معنا


البداية من أسواق الذهب حيث عزز المعدن الأصفر من مكاسبه مع تراجع الأسهم وعوائد السندات الأميركية

وواصلت أسعار الذهب الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، الأربعاء، وسط تراجع الأسهم وعوائد سندات الخزانة الأميركية، وينتظر المتعاملون مزيدا من البيانات الاقتصادية الأميركية لاستقاء مؤشرات عن الجدول الزمني لخفض المحتمل لأسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 2678.70 دولارا للأونصة بحلول الساعة 11:43 بتوقيت جرينتش، وهو ما يقل سبعة دولارات عن ذروة قياسية بلغت 2685.42 سجلها الشهر الماضي.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب إلى 2695.30 دولار.

الخبر التالي من الولايات المتحدة الأمريكية حيث قفزت أسهم آبل لقمة تاريخية..
وسجلت أسهم شركة آبل مستوى تاريخيا جديدا، خلال تداولات الأربعاء في بورصة وول ستريت، لتعزز بذلك من المكاسب الأخيرة التي تأججت إلى حد كبير مع التفاؤل بأن الشركة ستستفيد من طرح هواتف آيفون المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

كما عزز هذا الارتفاع مكانة آبل كأكبر شركة في العالم، بقيمة سوقية تزيد عن 3.6 تريليون دولار.

وارتفعت الأسهم بنسبة تصل إلى 2.7 بالمئة إلى 237.49 دولارًا، متجاوزة الذروة السابقة التي تم الوصول إليها في يوليو.

 

وإلى العاصمة البلجيكية بروكسل حيث قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، إن التوتر في البحر الأحمر أضر بسلاسل الإمداد العالمية.

وأضاف البديوي في كلمته خلال افتتاح أعمال القمة الخليجية - الأوروبية في بروكسل، اليوم الأربعاء، أن مجلس التعاون يوسع التعاون في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي، فيما تحمل شراكتنا مع أوروبا الكثير من الإمكانيات والفرص.

وأوضح أننا نسعى لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع أوروبا.

 

مازلنا مع أخبار الشركات والى الهند حيث أنهى عمال "سامسونج" في جنوب الهند إضرابا استمر شهرا على خلفية الأجور وظروف العمل، بعد التوصل إلى اتفاق مع الشركة العملاقة في مجال الإلكترونيات، بحسب ما أعلنه وزير الصناعة في ولاية تاميل نادو الهندية، الثلاثاء.

وقال الوزير تي آر بي راجا في بيان إن سامسونج "أعلنت عن إجراءات اجتماعية عدة لصالح العمال"، مضيفا "انتهى الإضراب في مصنع سامسونج وعاد جميع العمال إلى العمل".
 

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من قطاع البنوك العالمية حيث
تباينت نتائج عدد من البنوك الأميركية في الربع الثالث من العام الحالي فبينما انخفضت أرباح بنك أوف أميركا ومجموعة سيتي جروب ارتفعت أرباح بنك جولدمان ساكس وذلك بفضل الارتفاع الذي شهدته رسوم الخدمات المصرفية.

في المقابل تشير التوقعات إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تراجعا في أرباح البنوك الكبرى بسبب بدء الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، ومع استمرار التوقعات بأن يواصل سياسة التخفيض خلال الفترة المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق