تراجع الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع.. التفاصيل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، تراجع الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، بعد أن جاءت إفادة السياسة الإسكانية في الصين مخيبة لآمال المستثمرين وهبطت أسهم العقارات في حين لامس اليورو أدنى مستوى في 11 أسبوعا قبل خفض متوقع لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي.

توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 

ووفقا لوكالة رويترز، فمن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 13 عاما ثم يخفضها مرة أخرى في ديسمبر، لذا فإن النبرة والتوجيهات التي سيصدرها في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في الساعة( 12.45 بتوقيت جرينتش) ستكون موضع متابعة عن كثب، بينما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية قليلا في آسيا.
أما الأسهم الصينية انخفضت 0.7% وافتقرت المؤشرات العامة في الصين إلى الاتجاه بعد انعكاس المكاسب المبكرة.
وارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.1% ويتداول الآن عند مستوى أقل بنحو 10% عن أعلى مستوى له في 33 شهرا الذي سجله الأسبوع الماضي.
فيما انخفض مؤشر الأسهم هانج سنج في هونج كونج بنسبة 7%، ليعكس مكاسبه التي حققها على مدار يومين، وكان مؤشر الدولار الأسترالي قد ارتفع في الآونة الأخيرة بنسبة 0.5% لكنه ظل منخفضا بنسبة 12% عن ذروته الأخيرة، مع تنحي المستثمرين جانبا وانتظار المزيد من الإنفاق الحكومي الصيني والعلامات التي تشير إلى مساعدته للاقتصاد.
وتعهد وزير الإسكان الصيني بتحسين فرص حصول شركات البناء على التمويل لإكمال آلاف المشاريع.
ولكن لم تكن هناك لفتة جديدة لتحفيز الأسواق على انتعاش حقيقي للقطاع حيث أدت حملة صارمة على اقتراض المطورين إلى موجة من التخلف عن السداد، في حين أدى انخفاض الأسعار إلى اهتزاز ثقة الأسر في فئة الأصول.
وقال شي جيانج وي، المحلل في شركة شنجهاي لإدارة أصول الأقلية، إن "الإحاطة الإعلامية تتعلق بشكل أساسي بتنفيذ السياسات التي تم الإعلان عنها سابقا، بما في ذلك بعض السياسات التي يتم تنفيذها بالفعل"، مما خيب آمال المستثمرين الذين كانوا يتوقعون تحفيزا جديدا.

تراجع أسعار النفط الخام

فيما تراجعت أسعار النفط الخام من أعلى مستوياتها على الإطلاق مع تراجع أسهم التعدين وانخفاض أسعار خام الحديد في سنغافورة. 
كما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد أن أغلقت المؤشرات الرئيسية عند مستويات قياسية أو بالقرب منها أمس الأربعاء.
وحظيت السندات بدعم منذ أظهرت البيانات تباطؤا غير متوقع في التضخم البريطاني أمس، مما ساعد الذهب على الارتفاع إلى ما يقرب من مستوى قياسي مرتفع، في حين دفع الجنيه الاسترليني إلى الانزلاق إلى ما دون 1.30 دولار.
وسجل الذهب آخر تداولات عند 2680 دولارا للأوقية والجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار، قرب أدنى مستوى في شهرين الذي سجله أمس. 
واستقرت عوائد السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات عند 4.03% في آسيا واستقرت عوائد السندات لأجل عامين عند 3.95%.
وفي الوقت نفسه، دفعت أسواق الصرف الأجنبي الأوسع نطاقا الدولار إلى الارتفاع .
وارتفع الدولار الأسترالي من أدنى مستوى له في شهر في آسيا بعد أن أظهرت البيانات أن صافي التوظيف فاق التوقعات مما دفع رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التراجع.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق