تراجع الأسهم اليابانية وتباطؤ المؤشرات الصينية

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفض مؤشر نيكي الياباني 0.7% وافتقرت المؤشرات العامة للصين إلى الاتجاه بعد انعكاس المكاسب المبكرة وارتفع مؤشر شنغهاي المركب 0.1% ويتداول الآن بأقل من 10% عن أعلى مستوى في 33 شهرا سجله الأسبوع الماضي.

انخفضت أسهم العقارات في مؤشر CSI300 بنسبة 7%، لتعكس مكاسب استمرت يومين. وكان مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ قد ارتفع بنسبة 0.5% في آخر مرة، لكنه ظل منخفضًا بنسبة 12% عن ذروته الأخيرة، حيث يتنحى المستثمرون جانبًا لانتظار المزيد من الإنفاق الحكومي الصيني وعلامات على أنها تساعد الاقتصاد.

وعد وزير الإسكان الصيني بتحسين وصول شركات البناء إلى التمويل لإكمال آلاف المشاريع.

لكن لم تكن هناك لفتة جديدة لإثارة الأسواق بشأن انتعاش ملموس لقطاع حيث أدت حملة صارمة على اقتراض المطورين إلى موجة من التخلف عن السداد، في حين هزت الأسعار المتدهورة ثقة الأسر في فئة الأصول.

قال شي جيانج وي، المحلل في شركة شنغهاي لإدارة الأصول للأقليات، "إن الإيجاز يتعلق بشكل أساسي بتنفيذ السياسات المعلنة مسبقًا، بما في ذلك بعض السياسات التي تعمل بالفعل"، مما خيب آمال المستثمرين الذين كانوا يتوقعون حافزًا جديدًا.

ولم يساعد مطور العقارات Sunac China في اتخاذ الارتفاع الأخير كإشارة لجمع رأس المال، على تحسين المزاج.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق