إصابة 12 شخصًا بهجوم روسي على خاركيف الأوكرانية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال رئيس بلدية خاركيف الأوكرانية إيجور تيريخوف، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، إن القوات الروسية قصفت مبنى سكنيًا متعدد الطوابق في ثاني أكبر مدينة في البلاد، مما أدى إلى إصابة 12 شخصًا على الأقل وإجلاء بعض سكانه.

وتعد خاركيف التي تبعد 30 كيلومترًا عن الحدود الروسية هدفًا متكررًا للهجمات الروسية منذ أن بدأت موسكو حربها الشاملة لجارتها الأصغر في فبراير 2022.

هجوم بقنبلة موجهة

ذكر تيريخوف على تطبيق تيليجرام، أن الروس استخدموا قنبلة موجهة في الهجوم الذي وقع مساء أمس السبت، مشيرًا إلى أن عمليات الإنقاذ جارية في الموقع، وأضاف أن العديد من النوافذ تحطمت وجرى إجلاء 60 من سكان المبنى.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية سوسبيلن، إن القنبلة سقطت على شجرة خارج أحد مداخل المبنى مما أدى أيضًا إلى انفجار عدد من السيارات أو اشتعال النيران بها.

ضربات روسية

من جانبه، قال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف، إن طفلا من بين المصابين، مضيفًا أن المدينة تعرضت لهجومين بالإضافة إلى وقوع ضربة بالقرب من مدينة إيزيوم جنوب شرقي خاركيف مما أدى إلى اشتعال النيران في منزلين.

وأشار حاكم المنطقة إلى أن هجوما بطائرة مسيّرة روسية إلى الجنوب تسبب في مقتل شخصين، أمس في بلدة نيكوبول، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ونفذت القوات الروسية 3 ضربات على خاركيف، يوم الجمعة، مما أدى إلى إصابة 14 شخصًا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق