طائرة ركاب فرنسية تنجو من صاروخ باليستي إيراني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
12

وتعرضت طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية لصاروخ باليستي خلال الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الذي وقع في الأول من أكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” ، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عن نظيرتها الألمانية “بيلد”، فإن الطائرة انطلقت من باريس وأثناء مرورها عبر المجال الجوي جنوب غرب العراق، لاحظ الطيارون صواريخ بالقرب من طائرتهم من قمرة القيادة.

فرنسا تجري تحقيقًا

تشير بيلد إلى أن الطائرة حلقت على الأرجح بالقرب من مسار الصواريخ التي أطلقت من إيران. وذكر التقرير أن المتحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية رفض التعليق على تفاصيل الحادث، لكنه صرح بأن الشركة أطلقت تحقيقا داخليا لتقييم الحادث.

وأشارت الشركة أيضًا إلى أنه في الساعة 20:00 (بتوقيت إسرائيل)، أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية جميع رحلاتها فوق المجال الجوي العراقي. كما تجنبت تمامًا التحليق فوق المجال الجوي لإسرائيل ولبنان وإيران في ذلك اليوم، واختارت مسارًا مختلفًا تستخدمه شركات الطيران الأخرى.

كما أغلقت السلطات العراقية مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية، لكن الأمر بإغلاق المجال الجوي للبلاد جاء بعد حوالي ساعة من الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق