مكافأة تصل لـ50 ألف دولار.. شروط التسجيل لجائزة البريكس للمبتكرين الشباب بروسيا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تلقي الطلبات من الشركات الناشئة المهتمة بالمشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب، والتي سيتم تنظيمها في سوتشي – روسيا الاتحادية، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب

وأعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن البدء الرسمي لتلقي الطلبات من الشركات الناشئة المهتمة، وذلك للمشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب؛ والتي سيتم تنظيمها في سوتشي – روسيا الاتحادية في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024، وذلك بجوائز إجمالية تصل إلى 50 ألف دولار أمريكي.

 

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

من ناحيته؛ أشار الدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن جائزة مبتكري البريكس الشباب ستكون من أبرز فعاليات المنتدى التاسع للعلماء الشباب لدول البريكس.

 

توفير فرص للعلماء الشباب

ولفت إلى أن المنتدى يهدف إلى توفير فرص للعلماء الشباب؛ لمشاركة تجارب بلدانهم في مجالات التعليم والبحث العلمي، وريادة الأعمال في العلوم والهندسة، وغيرها من التخصصات المرتبطة بها، ويتيح المنتدى للعلماء الشباب عرض مساراتهم المهنية وخياراتهم؛ لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم البحثية في ظل التطورات المتسارعة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والابتكار.

 

أفضل نتائج البحوث العلمية 

كما تهدف المسابقة إلى استعراض أفضل نتائج البحوث العلمية والمشاريع المبتكرة، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في تطوير الفروع العلمية والتكنولوجية لدول البريكس.

 

 المجالات الرئيسة للمسابقة

 وتتضمن المجالات الرئيسة للمسابقة ما يلي:

أولا: التكنولوجيا الخضراء لصناعة الكيماويات

ثانيا: التكنولوجيا الخضراء لصناعة الأغذية

ثالثا: التكنولوجيا الخضراء للصناعات الزراعية

رابعا: تقنيات الذكاء الاصطناعي

 

البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل

وتحتوي الجائزة على ترشيح خاص بعنوان "البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل"، والذي سيتم منحه بشكل منفصل.

 

الشروط العاملة للمسابقة

يشترط أن يكون عمر المشاركين وقت المسابقة أقل من 40 عامًا، وسيتم التواصل فقط مع الفرق التي استوفت الشروط، وتم تقييمها من خلال لجنة من خبراء الصندوق، وتقوم الفرق المختارة قبل يوم 24 أكتوبر باستكمال الملفات والعروض المطلوبة، من قبل اللجنة المنظمة للجائزة

 

كما سيتم عقد التقييم النهائي لمشاريع المبتكرين الشباب بشكل شخصي خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024 خلال فعاليات منتدى العلماء الشباب لدول البريكس، وستقتصر عروض تقديم المشاريع على 10 دقائق لكل مشروع، وسيتم منح الجوائز لأعلى 3 مشاريع حاصلة على أعلى الدرجات، بجوائز إجمالية تبلغ 50 ألف دولار أمريكي (25 ألف دولار للمركز الأول، 15 ألف دولار للمركز الثاني، و10 آلاف دولار للمركز الثالث).

وشدد على أن آخر موعد لتلقي الطلبات حتى 19 أكتوبر 2024.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق