في التصويت المبكر.. كارتر ينتخب كامالا هاريس

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
11

بعد 15 يوماً من بلوغه عامه المئة، أدلى الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر بصوته في الانتخابات، أمس الأربعاء 16 أكتوبر 2024، محققاً رغبة أعلن عنها سابقاً في العيش طويلاً بما يكفي لدعم كامالا هاريس في السباق الرئاسي.

وقال مركز كارتر، المؤسسة غير الربحية التي أسسها بعد مغادرته البيت الأبيض في 1981، إن الرئيس الديموقراطي السابق “صوّت عبر البريد”. وأفاد الرئيس المعمر الذي ترك منصبه بعد تراجع شعبيته، قبل أن يسطع نجمه من جديد، من التصويت المبكر في مسقط رأسه ولاية جورجيا حيث يتلقى الرعاية الصحية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

التصويت لهاريس

قال كارتر لعائلته في وقت سابق من العام إن العيش فترة كافية للتصويت لهاريس والمساعدة في هزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، كان أكثر أهمية عنده من ذكرى ميلاده الـ100، وفق صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن.

وأدلى أكثر من 420 ألف ناخب بأصواتهم منذ بداية التصويت المبكر الثلاثاء في جورجيا، وفق غابريال ستيرلينغ، مسؤول الانتخابات بالولاية الذي نشر الأرقام في منتصف النهار.

ويتلقى كارتر الذي تولى الرئاسة لولاية واحدة، الرعاية الصحية في بلاينس بجورجيا منذ فبراير 2023. وهو أول رئيس أمريكي سابق يُتم الـ100 من العمر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق