إسرائيل تراجع رسالة من واشنطن بشأن غزة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولين أمريكيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن “إسرائيل تأخذ هذه المسألة على محمل الجد وتعتزم معالجة المخاوف التي أثيرت في هذه الرسالة مع نظرائنا الأمريكيين”، وفقا لوكالة رويترز.

رسالة خاصة لإسرائيل

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت، الثلاثاء، إن رسالة شارك في كتابتها الوزير لويد أوستن إلى إسرائيل بشأن الوضع الإنساني في غزة كانت “رسالة خاصة”، ورفضت مناقشتها بالتفصيل.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ليس مستحيلاً، وأن العقبات اللوجستية التي تعيق هذا الأمر يمكن التغلب عليها.

الوضع الإنساني في غزة

أشار المتحدث إلى أن إسرائيل قامت بإجراء بعض التغييرات لتسهيل دخول المساعدات، لكنها لم تكن مستدامة.

وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كتب إلى وزير الدفاع الإسرائيلي في إبريل الماضي، موضحاً أن واشنطن لا تقبل الوضع الإنساني القائم في غزة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق