ترشيحه لمنصب وزير الدفاع الإسرائيلي.. ساعر يضع حدًا للتكهنات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

أعلن عضو الكنيست، رئيس حزب “أمل جديد”، جدعون ساعر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “عرض عليه منصب وزير الدفاع”، لافتا إلى أنه “رفض” في ظل التصعيد الكبير في القتال مع حزب الله اللبناني.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، السبت 21 سبتمبر 2024، أن إعلان ساعر جاء بعد أشهر من التكهنات والتقارير التي تشير إلى أنه سيكون وزير الدفاع الجديد في البلاد، بدلا من يوآف جالانت.

وأضافت الصحيفة أن خطط إقالة جالانت وتعيين ساعر، “يبدو أنه تم تهميشها بسبب الأسبوع الأخير من التطورات الكبيرة في الصراع على الجبهة الشمالية لإسرائيل، والهجمات التي استهدفت جماعة حزب الله، والتوقعات بأن الأخيرة سترد”.

لكن على الرغم من رفضه المنصب، فإن ساعر لم يستبعد الانضمام إلى الحكومة بصفة أخرى.

وكتب ساعر في منشور مطول على تليجرام، إنه “وافق على تولي المنصب قبل حوالي أسبوع”، لكنه تراجع في ظل التطورات الأخيرة.

وتابع: “لا أريد تشتيت أذهان من يتحملون عبء إدارة الحملة”، في إشارة إلى العمليات العسكرية، مضيفًا أنه سيكون “من غير المناسب” أن يستمر جالانت في إدارة الوضع الأمني الحالي، فيما هو يجلس كبديل في انتظار تولي المنصب.

واستطرد: “سأقوّي إسرائيل دائما، ولن أكون أبدا من بين من يضعفونها”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق